منتديات أعضاء النادي الرياضي الاتحاد للطلبة النجباء الشيخ عامر

موقع خاص بنشاطات أعضاء نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء لمتوسطة قارة الطين الجديدة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ima68g10.jpg imag6610.jpg ima95g10.jpg ima87g10.jpg imapkp10.jpg imaiui10.jpg
im-age10.jpg imag8910.jpg iouuo10.jpg imar-r10.jpg iy-mag10.jpg 7961510.jpg
6185010.jpg 916410.jpg im_y_y10.jpg ikjhy10.jpg ima23g10.jpg im686310.jpg
imay-y10.jpg 4510.jpg popo10.jpg tftf10.jpg ooopi10.jpg iige110.jpg

شاطر | 
 

 نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء 01

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin


المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 31/07/2017

مُساهمةموضوع: نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء 01   الإثنين سبتمبر 04, 2017 7:02 am

مقدمة
كانت بداية قصة هذا النادي الرياضي العريق ترجع إلى بداية عام 1993 بعد تخرجي من المعهد التكنولوجي للتربية فاطمة الزهرة بن عكنون كأستاذ للتربية البدنية  والرياضية رفقة  أخي وصديق وزميلي في المهنة الأستاذ الطالب باحمد عبد الله أستاذ التربية البدنية والرياضية المتخرج من معهد  التكنولوجي  تيزي وزو . وربما ترجع إلى قبل ذلك  بقليل ، وذلك عندما كان يزورني الأستاذ الطالب باحمد   عبد الله في عطلة نهاية الأسبوع بمقر إقامتي ببوزريعة  عام 1992  أين كنا  نقضي عطلة نهاية الأسبوع معا بالجزائر العاصمة حيث كنا نسطر أهدافا لما بعد تخرجنا  من المعهد التكنولوجي للتربية البدنية ،  وكم راودتنا فكرة إنشاء نادي رياضي مدرسي قائم بذاته ، طبعا هذا الهدف كان بمثابة حلم كبير لنا ونطمح في تحقيقه بكل الوسائل وحتى ولو تطلب التضحية بالكثير .






لكن  تجري الرياح بما لا تشتهي السفن حيث بعد نهاية فترة تكويننا بالمعهد وتخرجنا تم تعييني بمتوسطة أبواليقظان إبراهيم مع بداية الموسم الدراسي 1993/1994 ، أما زميل الأستاذ الطالب باحمد عبد الله فتم تعيينه بمدينة القرارة وهذا ما عطل إنشاء هذا النادي لفترة حسب ما كنا نطمح و لكن هذا لم يمنعني من بداية أولى المحاولات في إنشاء هذا النادي مع أنه لم يكن مهيكل كما سطرنا له في فترة التكوين بالجزائر العاصمة .بحيث أنشئت فريقا لكرة السلة بمتوسطة  أبواليقظان إبراهيم  وكنت أنشط معه كل أمسية يوم الاثنين ، استطعت في فترة وجيزة مدة 4 أشهر من تكوين فريق في كرة السلة يحمل اسم نادي الاتحاد الرياضي لكرة السلة  للطلبة النجباء  .
شاركت به في منافسات الرياضة المدرسة للرابطة الولائية .حققت انجازات
كبيرة  ، وكان هذا الفريق  الممثل الوحيد لنشاط كرة السلة  عن مقاطعة بريان  وفي عام1994 كان هذا الفريق  الممثل  الولائي لولاية غرداية  بولاية الجلفة وتحصلنا على المرتبة الثانية.
شاءت الأقدار أن ألتحق بالخدمة الوطنية لتأدية الواجب الوطني مدة 18 شهرا وهذا ما  جعل الأستاذ الطالب باحمد يتم تحويله من القرارة  إلى منصبي ببريان  بنفس المتوسطة وهذا مؤشر ايجابي للنادي حيث أكمل مسيرة هذا الفريق، فريق كرة السلة  لكن دائما مازالت فكرة إنشاء النادي كما تم التسطير لها في مرحلة التكوين لم تجسد في الواقع ، وكنت باتصال  بالزميل الطالب  باحمد  حول  مسيرة هذا الفريق. طيلة فترة الخدمة الوطنية بولاية بجاية.
أنهيت  مدة الخدمة الوطنية  عام 1999 وعدت إلى مهام التدريس كأستاذ للتربية البدنية لكن خارج الولاية وانتقلت بين عدة متوسطات خارج بريان  وهذا ماجعل فكرة تجسيد النادي الرياضي  في الواقع تأجل لفترة حتى عام 2007 أين تم  إعادة  تجديد هذا الهدف وبعث الروح فيه من جديد. بحيث رأينا أن كل الظروف مهيأة لإنشاء النادي
والحمد لله منذ الفترة الأولى لإنشاء هذا النادي وحتى تعليق نشاطه مدة 12 عام  حققنا أهدافنا المسطرة بكاملها  ، بالرغم مما حصل وتدخل بعض الظروف الخارجة عن نطاقنا  كتواجد الأستاذ الطاب باحمد عبد الله في ديار الغربة  أنا على يقين أنه سيأتي اليوم ويعاد إحياء هذا النادي من جديدة  وتعود إليه الحياة لتكملة المسيرة كما سطر لها منذ البداية  لأن  المبادئ التي أنشأ من أجلها هذا النادي تعتمد على إخلاص النية من البداية والتضحية  وحب هذه المهنة  مهنة أستاذ التربية البدنية
لماذا هذه التسمية






تم اختيار اسم النادي على هذه التسمية لعاملين الأول يخص الأستاذ الطالب باحمد عبد الله والثاني يخصني .
منذ أن كنا في المعهد التكنولوجي للتربية  درسنا في المسيرة التاريخية لنشأة  لعبة كرة السلة عن أول  جمعية أسست في هذه اللعبة هي جمعية الطلبة المسيحيين لكرة السلة وهذا ما جعل الأستاذ الطالب باحمد  يقترح إنشاء نادي رياضي مدرسي تحت اسم نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء.
وكلمة النجباء  قمت بإضافتها أنا حتى نعطي صبغة  الاحترافية للنادي والتلاميذ الذين ينتسبون إليه.
تأسيس النادي الرياضي للطلبة النجباء
تأسس نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء  في الموسم الدراسي 2007 /2008
من طرف أساتذة التربية البدنية والرياضية لمتوسطة مولود قاسم نايت بلقاسم  :
- الأستاذ الطالب باحمد عبد الله - والأستاذ أبو الصديق الناصر.
تم تهيئة ملف التأسيس من طرف الأساتذة وتم عرضه على إدارة المتوسطة للمصادقة عليه والموافقة.
تم اختيار نخبة من التلاميذ ليكونوا النواة الأولى الأساسية لهذا النادي العتيد والذي أصبح الآن من أرقى النوادي المدرسية المعروفة في المنطقة وان لم أبالغ
وأقول أنه النادي الأول في المنطقة .
رحبت إدارة متوسطة مولود قاسم نايت بلقاسم  بالفكرة ووضعت أمام الأساتذة كل الوسائل لتأسيس النادي ونخص بالذكر مدير المتوسطة.
عقدنا اجتماع مع النخبة المختارة بملعب المتوسطة وقدمنا لهم  الاستدعاء للنادي
نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء وتم إخبارهم بالاختبار البدني الذي ينتظرهم وكذلك التصريح الشرفي  الذي يمضى من طرف الأب كانت لحظات جميلة في ذلك الاجتماع حيث تشهد ميلاد أول نخبة تسجد حلمنا في الواقع حقا لحظات رائعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://berriane1969.yoo7.com
 
نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء 01
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أعضاء النادي الرياضي الاتحاد للطلبة النجباء الشيخ عامر :: شؤون النادي الرياضي :: استطلاع و روبورتاج-
انتقل الى: