منتديات أعضاء النادي الرياضي الاتحاد للطلبة النجباء الشيخ عامر

موقع خاص بنشاطات أعضاء نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء لمتوسطة قارة الطين الجديدة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ima68g10.jpg imag6610.jpg ima95g10.jpg ima87g10.jpg imapkp10.jpg imaiui10.jpg
im-age10.jpg imag8910.jpg iouuo10.jpg imar-r10.jpg iy-mag10.jpg 7961510.jpg
6185010.jpg 916410.jpg im_y_y10.jpg ikjhy10.jpg ima23g10.jpg im686310.jpg
imay-y10.jpg 4510.jpg popo10.jpg tftf10.jpg ooopi10.jpg iige110.jpg

شاطر | 
 

 نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء 02

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin


المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 31/07/2017

مُساهمةموضوع: نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء 02   الإثنين سبتمبر 04, 2017 7:08 am

شروط الالتحاق بالنادي
-  قبل الشروع في أنشطة النادي وضعت بعض الشروط الأساسية التي لابد أن تتوفر في التلميذ حتى يحق له الالتحاق بالنادي وهي:
1- التحلي بالأخلاق الحسنة والحميدة: لابد أن تتوفر في التلميذ الأخلاق الحميدة داخل المتوسطة وخارجها.
2- المعدل الدراسي: لابد على التلميذ أن يتحصل على معدل دراسي في الفصل الأول من 13 فما فوق. وإذا نقص هذا المعدل تعلق مشاركة العضو في النادي حتى يتدارك هذا النقص.
3- أمضاء التصريح الأبوي: تم وضع تصريح أبوي للتلميذ يخص التلميذ الذي اختير، يمضي عليه أبوه ويصادق عليه في البلدية، وهذا حتى يكون أبوه على دراية بانضمامه للنادي.
ونشاط النادي يكون أمسية يوم الاثنين حيث
لا تعمل المؤسسة التربوية وكذلك يكون
هذا التصريح كرخصة للتلميذ في
المشاركة الخارجية للنادي.
4- الاختبار البدني : يخضع التلميذ المختار
لاختبار بدني  يكون له كشف له  ولصحته
حتى يتأكد الطاقم المسير للنادي من سلامة العضو من الأمراض، والاختبار البدني ليس عائقا له إن توفرت فيه الشروط الثلاثة السابقة.





وكل هذه الشروط لابد من توفرها في التلميذ الذي يقع عليه اختيار النادي لأن قبل كل شيء تسعى إدارة النادي الرياضي إلى تكوين الفرد أخلاقيا وتربويا قبل التكوين الرياضي.
دامت مدة الاختيار 15 يوما تم انتقاء من السنوات الأولى متوسط 20 تلميذ شكلوا النواة الأولى للنادي الاتحاد الرياضي للطلية النجباء. كانوا من أحسن التلاميذ في السيرة الحسنة والنتائج الدراسية.
القانون الداخلي  لنادي الاتحاد الرياضي
تم وضع مواد قانون داخلي يسير نشاط أعضاء النادي داخل النادي وخارجه ويعتمد على الجاني التربوي قبل الرياضة.
- المادة الأولى : على كل عضو ينتمي لنادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء  التحلي داخل النادي وخارجه بالسيرة الحسنة كشرط ضروري لاستمرار نشاطه في النادي الرياضي المدرسي.
- المادة الثانية : احترام القانون والنظام الداخلي للمتوسطة والالتزام به.
- المادة الثالثة:  موافقة الأب على نشاط التلميذ داخل النادي الرياضي وإمضائه على التصريح الأبوي مصادق عليه بالبلدية.
- المادة الرابعة: النتائج الدراسية شرط ضروري للتلميذ للالتحاق بصفوف نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء وفي حالة تراجع النتائج الدراسية تعلق مشاركته إلى حين استدراكه لنتائجه الدراسية
- المادة الخامسة : يمنع الغيابات الغير مبررة وكل تلميذ تغيب 03 غيابات بدون مبرر يوقف التلميذ من النادي  الرياضي نهائيا.
- المادة السادسة: يعتبر أعضاء النادي معنيين بالمحافظة على عتاد النادي و يلتزمون بحسن الاستعمال  و حمايته من الإتلاف و يتحمل المسؤول عن الإتلاف تعويض ما تسبب فيه من إتلاف.
- المادة السابعة : يعلق نشاط النادي فترة الاختبارات الفصلية للمؤسسة.
- المادة الثامنة :مسؤول العتاد  مسؤول عن قاعة العتاد ، و يكون أول من يدخل  قاعة النادي و آخر من يغادرها.
- المادة التاسعة: يحق لكل تلميذ مشارك في النادي الرياضي أن ينشط في كل الفروع الموجودة في النادي.
- المادة العاشرة: يجب على التلميذ المنخرط في النادي الرياضي  أن يحترم رفاقه وأساتذته ويتصرف مع الجميع بأدب واحترام وتسامح.
- المادة الحادية عشر  :في حال عدم التزام  التلميذ  بما ورد في هذا القانون الداخلي  يبعد من  النادي الرياضي ويخبر وليه بذالك.





فروع نادي  الاتحاد الرياضي
- بعد تأسيس نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء تم تحديد بعض الأنشطة وهيكلتها في أندية فرعية تابعة للنادي الرياضي.
وهذا طبعا حسب إمكانيات والعتاد المتوفر لدى إدارة المتوسطة وتم حصر قائمة العتاد  الناقص وقدمت لإدارة المتوسطة وهي مشكورة  ونكن لها كل التقدير والاحترام لتوفيها هذا العتاد والوقوف بجاني النادي الرياضي ومن الفرع التي تم تحديثها مايلي:
1- نادي كرة القدم: كان أول الأندية الفرعية التي تم إحداثها طبعا لما تلقى هذه الرياضة من شعبية، وينشط كل
أمسية يوم الاثنين وعبارة عن دورة في كرة القدم بين فرق النادي على  شكل بطولة طول العام . قسم الأعضاء إلى أربعة فرق وأعطي لكل فريق اسم ولا يتعدى عدد الفرق 8 لاعبين وذلك طبعا يخضع هذا التقسيم لطبيعة ملعب المتوسطة وتجرى كل أمسية يوم الاثنين 6 مقابلات بين الفرق الأربعة والتأطير كله من التلاميذ وتحضر ورقة المقابلة مسبقا بيوم واحد  من طرف أحد الأساتذة المشرفين للنادي وتسلم  صبيحة يوم الاثنين لرئيس النادي ( التلميذ) .كما يتم تعيين حكام المقابلات من طرف الأستاذ وبالتنسيق مع رئيس النادي ، وتعين  كذلك لجنة  تشرف على تسيير الدورة والأساتذة مجرد مشرفين يحضرون
الدورة وكل هذا النظام دام منذ تأسيس النادي إلى يومنا هذا .
وهذا المرجو من الأندية الرياضية المدرسية حيث يتم العمل بالمقاربة بالكفاءات بترك التلميذ يسير عمله بنفسه ويبقى الأستاذ موجه فقط في الميدان  ويتدخل عند الضرورة ويساعد التلميذ في حل مشكلته وهذهالطريقة اتبعناها منذ البداية مع النادي
والحمد لله وفقنا فيها .
وساعدنا إنشاء فرق النادي الرياضي في اكتشاف مواهب في لعبة كرة القدم دعمنا بها فريق المتوسطة في الرياضة
المدرسية والحق يقال 99% من عناصر فريق المتوسطة ينتمون إلى نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء وهذا دام لسنوات عديدة.
حققنا إنجازات كبيرة مع فريق متوسطة قارة الطين القديمة  بحيث تأهلنا  عدة مرات إلى المنافسات الولائية والوطنية وتحصلنا على عدة ألقاب بقيت مفخرة للمتوسطة والرياضة المدرسية في بريان وولاية غرداية وذلك طبعا بفضل الله تعالى وفضل النادي المدرسي والدور الذي يلعبة في صقل مواهب التلاميذ
وقد أشرف زميلي الأستاذ الطالب باحمد عبد الله على هذا الفريق ، وكانت الرابطة الولائية للرياضة المدرسية في السنوات الأخير تمنح تمثيل ولاية غرداية في نشاط كرة القدم إلى بريان وبالأخص فريق متوسطة قارة الطين أو ثانوية قارة الطين  للسمعة الكبيرة التي رسخها أعضاء نادي الاتحاد
لقد  أنتج نادي الاتحاد  مواهب كروية ، أعطت لكرة القدم المدرسية انجازات كبيرة  ومن اللاعبين الذين أنتجهم نادي الاتحاد:
1-  الحارس : دبوز قاسم
2- بن الناصر عبد الصمد
3- بوكراع عبد السلام
4- أيوب الياس
5- فارة قاسم
6- فارة الياس
7- كاسي موسى وليد
ولا ننسى أن نشكر إدارة المتوسطة التي وفرت كل الوسائل لهذا الفريق بحيث اشترت  له عدة بدلات رياضية وكرات والدعم المعنوي بحضورها بعض المنافسات وإقامة بعض التكريمات عقب كل فوز للفريق وكذلك تنظيم رحلات ترفيهية له .
2- نادي تنس الطاولة : أسس الطاقم الإداري لناد ي الاتحاد هذا النادي الترفيهي لفائدة أعضاء النادي وينشط كل 15 يوما وتقام بطولات دورية بين الأعضاء وبقي نشاطه محصورا داخل النادي الرياضي وأعضائه , واكتسب أعضاء النادي خبرة في هذه اللعبة طول مدة نشاط النادي وتوفر النادي على طاولة لتنس الطاولة .
من الأعضاء الذين برزوا في هذه اللعبة وأتقنوها :
-   كاسي موسى وليد .
2- بوكراع عبد السلام
3- صالح والحاج هاني .
4- فارة الياس .
5- أولاد علي سمير،  وهذا الأخير كان
من أحسن اللاعبين وكان أحيانا يتفوق على الطاقم الإداري نفسه في هذه اللعبة.
6- نادي الكرة الحديدية: من الأندية التي تم إنشائها من طرف إدارة النادي وينشط هذا النادي كل أمسية يوم الاثنين وعبارة عن دورة بين الأعضاء المنخرطين في هذا النادي.




7- نادي المجلة الرياضية: تم إنشاء مجلة رياضية باسم نادي الاتحاد ،  وتعتبر بمثابة  مجال لنشر نشاط وجديد أعضاء نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء وهي تصدر عن إدارة النادي كل شهر ، تم تشكيل أسرتها من أعضاء النادي  الإدارة والتلاميذ إضافة إلى نشر أنشطة وانجازات أعضاء النادي يتم نشر بعض المواضيع الرياضية المعرفية والعلمية التي لها علاقة بالرياضة ويتم استضافة في كل عدد أستاذ من المتوسطة أو من الطاقم الإداري  حققت هذه المجلة رواجا كبيرا في الوسط التربوي في بريان ، كما تم إحداث موقع الكتروني خاص بنادي الاتحاد الرياضي يتم فيه نشر المجلة وأعدادها وهذا الموقع موجود حتى الآن يشهد عن ذكريات هذا النادي الكبير وعن انجازاته الكبيرة  تم إصدار 15 عدد من مجلة النادي الرياضي وهي موجودة في هذا الموقع : موقع نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء بريان ولاية غرداية.
8- نادي الإسعاف القاعدي : بحكم أن  الطاقم الإداري للنادي ، كل من الأستاذ الطالب باحمد عبد الله والأستاذ أبوالصديق الناصر مسعفين وكونين في الإسعافات الأولية ، تم إنشاء نادي للإسعاف القاعدي للمسعف الصغير.
بحيث يتعلم التلاميذ مبادئ في الإسعاف القاعدي تمكنهم من القيام بعملية الإسعاف عند الضرورة وخاصة وان كل التلاميذ منخرطين في نادي كرة القدم والمعرضين فيه للإصابات، ويتلقون تكوينا محترفا لمدة 15 يوما تمنح لهم في النهاية بطاقة المسعف الصغير وشهادة المسعف الصغير وكل الأعضاء الذين ينشطون في نادي الاتحاد الرياضي  إجباريا المشاركة في نادي المسعف الصغير.
ويتولى تكوين التلاميذ عناصر من الهلال الأحمر الجزائري بريان.
لقد لمسنا ايجابية هذا التكوين في مجال الإسعاف القاعدي في الميدان بتدخل هؤلاء التلاميذ الذين ينتمون لنادي الاتحاد في عدة حوادث في الملعب والمدرسة وقدموا إسعافات أولية تدل على مدى تلقيهم لتكوينا محترفا وهذا بشهادة أحد أعوان الحماية المدنية عندما قدم هو وزملائه لنقل أحد ضحيا التلاميذ الذين تعرضوا للكسر في ملعب المتوسطة بحيث عندما حاول أحد أعوان الحماية المدنية حمل التلميذ المصاب بطريقة خاطئة تدخل أحد التلاميذ الموجودين في الحصة وهو ينتمي إلى نادي الاتحاد الرياضي وقد تلقى تكوينا في الإسعافات الأولية وقال لعون الحماية المدنية أنت مخطئ سيدي ليس هكذا تحمل الضحية . تدخل مسؤول فرقة الحماية المدنية وقال له أنت محق نعم يوجد خطأ في حمل الضحية ، والحمد لله عندما تحصل مثل هذه الوقائع تزيدنا افتخارا لنا ولنادي الاتحاد الرياضي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://berriane1969.yoo7.com
 
نادي الاتحاد الرياضي للطلبة النجباء 02
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أعضاء النادي الرياضي الاتحاد للطلبة النجباء الشيخ عامر :: شؤون النادي الرياضي :: استطلاع و روبورتاج-
انتقل الى: